هيئة التحرير

هيئة التحرير الدولية

الأستاذ الدکتور/ محمد وليد عبد الرحيم

أستاذ القانون الدولي العام بکلية الحقوق والعلوم السياسية – جامعة بيروت العربية، لبنان.

walidabdulrahimyahoo.com


 الأستاذ الدکتور محمد وليد عبد الرحيم هو أستاذ القانون الدولي العام بکلية الحقوق والعلوم السياسية – جامعة بيروت العربية. حصل على درجة الدکتوراه في القانون عام 1986 من جامعة جورج واشنطن (الولايات المتحدة الأمريکية)، وماجستير في القانون المقارن عام ١٩٨٠ وفي القانون عام ١٩٨٢ من جامعة جورج واشنطن (الولايات المتحدة الأمريکية).

حصل على إجازته في القانون من الجامعة اللبنانية عام 1975. في تموز 2015، تقاعد من الجامعة اللبنانية حيث عمل مساعداً، ثم أستاذا مساعداً ، ثم أستاذاً بين 1986 و 2015.

کان مديراً لکلية الحقوق ، العلوم السياسية والإدارية (الفرع الخامس - صيدا) في الجامعة اللبنانية بين 1993 و 1999، عضو مجلس الجامعة اللبنانية 2001-2002، عضو اللجنة العليا لتطوير المناهج والبرامج في الجامعة اللبنانية 2004-2015.، منسق اللجنة المرکزية لإدارة عملية تقويم المطبوعات ورسائل الدکتوراه في الجامعة اللبنانية 2013-2015 و عضو في عدة لجان مرکزية في الجامعة اللبنانية في مواضيع مختلفة. کما کان عضو في عدة لجان بالکلية لتعيين أعضاء هيئة تدريس وقبول طلاب الماجستير والدکتوراه وکذلک مراجعة موضوعاتهم للأطروحات و الرسائل و أشرف على العديد من أطروحات الماجستير والدکتوراه وکان عضوًا في العديد من لجان التحکيم. في سبتمبر 2015، التحق بجامعة بيروت العربية، ومنذ ذلک الحين يعمل أستاذاً في قسم القانون الدولي العام / کلية الحقوق والعلوم السياسية.