هيئة التحرير

المحرر المشارك

دکتور/ دالیا عبد المعطی حسین

نائب مدیر مرکز القاهرة الإقلیمی للتحکیم التجاری الدولی - مدرس بقسم القانون التجاری- کلیة الحقوق جامعة الزقازیق وأستاذ قانون الاستثمار الدولی الزائر بالجامعة الأمریکیة بالقاهرة

dalia.husseinaucegypt.edu


نائب مدير مرکزالقاهرةالإقليمي للتحکيم التجاري الدولي،أستاذ زائر بالجامعة الأمريکية بالقاهرة، مدرسبقسم القانون التجاري بکلية الحقوق، جامعةالزقازيق.

قبل التحاقها بالمرکز عملت بالنيابةالإدارية بالقاهرة لعدة سنوات، وانتدبت خلالها للعمل بقطاع التعاون الدولي بوزارة العدل. وبعد استقالتها من هيئة النيابة الإدارية، عملت بالمحاماة في أحد أکبر مکاتب المحاماة المتخصصة في التحکيم بالقاهرة، حيثمثلتالعديدمنالأطرافالمصريةوالأجنبيةوالجهات الحکوميةأمامهيئاتتحکيميةمشکلةتحتمظلةعدةمؤسساتتحکيميةمثلمرکزالقاهرةالإقليميللتحکيم التجاريالدوليومرکزدبيللتحکيمالدوليوغرفةالتجارةالدوليةبباريسوالمرکز الدولي لتسوية منازعت الاستثمار (الإکسيد). قامت بتدريسقانونالأعمال فيالجامعتينالبريطانيةوالفرنسيةبمصر،والتحکيم الدولي لطلبةالماجستيربالقسم الفرنسيفيکليةالحقوقبجامعةعينشمس،کماعملتکخبيرقانونيفيالقوانينالعربيةوالإسلاميةبالمعهد السويسريللقانونالمقارنبلوزان. وکانت باحثا زائرا في جامعة ليون (3) عام 2005.

 شارکت في عدة مؤتمرات ولها أبحاث منشورة وترجمات في مجالات التحکيم وتحکيم الاستثمار والمسئولية الاجتماعية للشرکات باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

حصلت الدکتورة/ داليا حسين على "ميتريز" القانون من جامعة باريس (1) بانتيون- سوربون، وعلى ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة (عام 2000)، وعلى الماجستير في القانون الدولي من جامعة باريس (2) بانتيون- أساس (عام 2001)، وعلى الماجستير في القانون من جامعة القاهرة (عام 2003)، وعلى الدکتوراه في التحکيم من کلية الحقوق- جامعة القاهرة (عام 2007)، وعلى ماجستير الدراسات العربية من الجامعة الأمريکية بالقاهرة (عام 2018).